جمعية سبل السلام الخيريه بنزه قرار-منفلوط-اسيوط والمشهره برقم 1013 لسنة 2011
مرحبا بك فى جمعية التحرير الخدميه الخيريه بنزه قرار . مركز منفلوط . اسيوط .
كن دالا على الخير .واعلم ان الجمعيه لا تنتمى لاى حزب او جماعه ولكن تعمل الجمعيه بالتطوع الفردى والجماعى راجين من الله القبول . ولن تسمح الجمعيه باستغلال اسمها او انشطتها فى الدعوه لاشخاص او لحزب او لجماعه فالعمل كله خالص لوجه الله ولا نبغى به اى اهداف شخصيه او منافع او مصالح تخص شخص بعينه او حزب او جماعه معينه ولكن الكل يعمل من اجل خدمة الفقراء والمساكين والايتام والارامل وذوى الاحتياجات الخاصه واصحاب الامراض المزمنه

جمعية سبل السلام الخيريه بنزه قرار-منفلوط-اسيوط والمشهره برقم 1013 لسنة 2011

جمعية خدميه خيريه لتنمية المجتمع لا تنتمى الجمعيه لاى حزب او جماعة ولكنها تعمل من خلال متطوعين لخدمة الفقراء والمساكين والايتام والارامل راجين من الله تعالى القبول
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
جمعية التحرير بنزه قرار منفلوط تعمل على استمرارية العطاء الهداف لخدمة الوطن والعمل على تحسين مستوى معيشة الفقراء والمساكين والارامل والايتام والعناية بالمصحف الشريف وتدريس علوم بالقران الكريم . وذلك من خلال عمل جماعى تطوعى بالمشاركات التوحديه والجهود الذاتيه ساءلين الله تعالى القبول والاعانه
تم اختيار رؤساء ا للجان الشعبيه للحفاظ على اهداف ثورة 25 يناير وللعمل على تنمية كافة الخدمات للقريه
حصلت الجمعية اليوم على رقم الإشهار وهو 1013 لسنة 2011
جمعية التحرير الخيريه لا تنتمى لاى حزب او تيار او جماعه معينه ولكنها تعمل من خلال شباب متطوعين لخدمة القريه والقيام بكل جهد على رعاية الفقراء والمساكين والارامل والايتام .
رقم حساب الجمعيه ببنك مصر فرع منفلوط : 340/1/12517
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 لاءحة مشروع الادخار والقروض الحسنه يصلح للاسره والقريه والمحافظه وخاصة للجمعيات الخيريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامه
اسامه
avatar

عدد المساهمات : 53
نقاط : 175
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2011
العمر : 46
الموقع : www.islamguide.yoo7.com

مُساهمةموضوع: لاءحة مشروع الادخار والقروض الحسنه يصلح للاسره والقريه والمحافظه وخاصة للجمعيات الخيريه   الخميس أكتوبر 11, 2012 8:40 am

مشروع الادخار والقروض الحسنه
لائحة مشروع الادخار والقروض الحسنه الخاص بجمعية التحرير الخيريه بنزه قرار منفلوط - اسيوط - مصر والمشهره برقم 1013 لسنة 2011:

فكرة المشروع :
عن أبي هريرة ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من فرج عن مؤمن كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن ستر على مؤمن ستر الله عليه في الدنيا والآخرة ، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ، وما اجتمع قوم يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة وذكرهم الله فيمن عنده ، ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبه »
اقترح شاب فكره وكان نص رسالته : يقول لقد مررت بظروف صعبة فى حياتي واحلم بأن أساهم بشيء يكون عوننا لأصحاب الكروب والمحتاجين والمتعثرين . فأنعم الله تعالى على بتلك الفكرة التي أتمنى من الله تعالى أن تكون باب خير وعون للجميع وأنا من المساهمين فى المشروع بإذن الله تعالى . والفكرة ببساطه هي أن : نجمع مثلا مائة شخص مساهمين فيدفع كلا منهم مبلغ 100 جنيه مثلاً أو أكثر كل مساهم على قدر ما يساهم به . وفى المقابل عشرة أو عشرين شخص فقراء ومتعثرين أو نزل بهم أمر طارئ . فنقرض كل واحد منهم مثلا :من 100 جنيه إلى 500 جنيه.على أن يسدد كل شهر قسط 25 جنيه أو أكثر حسب قيمة المبلغ المقترض. فيتم جمع الأقساط الشهرية ويتم سدادها لواحد من المساهمين.وهكذا كل شهر حتى يعود المبلغ لأصحابه وبذلك يكون المساهم قد فرج كرب أخوه المسلم بإقراضه قرض حسن وعادت إليه فلوسه كما هي دون نقصان . ويكون الفقير قد اقترض وسدد بالقسط المريح دون فوائد.
فكانت تلك الفكرة هي التي أخذت رضا وإعجاب الكثير من الرأي العام فتم نقاشها ووضع آليات ودراسة جدوى لوضع النقاط على الحروف والبدء في تنفيذ المشروع بدقه وبحرص شديد فليس الهدف أن اقرض عشرات الأشخاص وافتخر بأنني أقرضت عشرات الأشخاص وافاجىء فى النهاية بان أكثر من نصفهم قد نصبوا على المشروع وان المشروع وقع فخا للنصابين او لغير المستحقين للقرض الحسن وان المتعثرين وأصحاب الفاقة والمحتاجين قد حرموا خير المشروع ومنافعه . ولم يحقق المشروع أهدافه المرجوة . لذا كان الهدف الأساسي هو وضع آليات ثابتة وضمانات راسخة واشتراطات أساسيه لنجاح المشروع بإذن الله .
تطورات الفكرة
تلك كانت بداية الفكرة أن نجمع 100 مساهم كل منهم ب 100 جنيه ونقرض ال 10 آلاف جنيه للمحتاجين ونجمع الأقساط ونسددها للمساهمين . وتم وضع آليات المشروع بعد موافقة الجميع على الفكرة كالاتى :
1- تم تصميم أسهم وقيمة كل سهم 100 جنيه وعليه خاتم الجمعية. ومرفق فى نهاية الدراسة صوره من الأسهم .
2- من يريد المشاركة فى المشروع يستلم أسهم بقيمة ما يساهم به فالسهم الواحد ب 100 جنيه .
3- الأسهم تحمل أرقام مسلسله بالترتيب ويتم تسجيل كل رقم باسم صاحبه حتى ولو فقده ووجده غيره لا يعتبر مالكا له ولكن المالك الاصلى للسهم هو صاحبه الاصلى والذي تم تسجيل الرقم باسمه .
4- ترد قيمة السهم متى قام صاحبه بتسليم السهم للمشروع .
5- لا يمكن بيع السهم أو استبداله لأنه مسجل باسم صاحبه فقط ولمن إن رغب صاحبه فى بيعه فانه يقوم بتسليمه للمشروع واسترداد قيمته ثم يشتريه الشخص الثاني من المشروع ليسجل باسمه ويكون مالكا له .
6- فى حاله فقدان السهم أو ضياعه يتم الإبلاغ عنه لاستخراج سهم أخر بنفس الرقم مع تحرير مذكره بفقده وتسجيل رقم المذكرة بحساب صاحب السهم ويعتبر السهم الأول حتى وان وجد فقد قيمته ولا يعتد به حيث أصبح بلا قيمة .
7- لا يوجد اى زيادات أو إرباح على المبالغ المساهم بها مهما طالت المدة ومهما زادت القيمة .
وعندما تم عرض المشروع للمشاركة بالأسهم دعما لمشروع القروض الحسنه وجدنا والحمد لله إقبال على المشروع وإعجاب به كفكره جديدة وبدا البعض بالمساهمة الفعلية فى المشروع ولكن وجدنا فئة من ألناس يطلبون نظام جديد مع إمكانية السحب والإيداع المستمر لان نظام الأسهم به صعوبة فى السحب والإيداع حيث أن الأسهم بمبلغ ثابت لكن السحب والإيداع يحتاج إلى حركات بمبالغ مختلفة غير ثابتة القيمة وذلك ليكون بديلا لدفتر التوفير البريدي الذي يتعامل بالربا والكثير يجد ضيقا منه.
ومن هنا بدأت تلك الفكرة فى الدراسة والمناقشات مع أهل الخير ومحبيه وأخذت تطورا ملحوظا إلى طريق أوسع بكثير من فكرة الأسهم ولكن بنفس الأهداف حتى استقر الأمر إلى توسعة المشروع ليصبح مشروعا متكاملا تحت اسم : صندوق الادخار والقروض الحسنه . فأصبح لدينا اتجاهين أساسيين وهما :
1 : الادخار الحسن . 2: الاقتراض الحسن.
الأسباب الدافعة لإنشاء المشروع
1- عندما لا تجد إلا التعامل الربوى فى الادخار بفتح حساب ببنك او بدفتر توفير بريدى وكلاهما بالتعامل الربوى .
2- عندما تنتشر البطالة وترتفع تكلفة التعليم وتقل الموارد الرئيسية لحياة الإنسان ويصعب على الناس الحصول على قوتهم فإن مشاريع القروض الحسنة تكون الوسيلة الفعالة لغرس قدرات تساعد الفئات المستهدفة على ممارسة أعمال تهيئ لهم سبل العيش الكريم.
3- أصبحت برامج القروض الحسنة المفعلة لصالح تنمية الأسر الفقيرة من أحدث الطرق الفعالة للحد من الفقر والتخلف الاجتماعي عن طريق تمليكها لمستلزمات المشروعات الإنتاجية والتي تساهم في استغلال أوقاتها بما هو نافع لتحسين ظروفها وتوفير ضروراتها حماية لها من الضياع ،
4 - عندما تكون الأرملة فى ضيق لأنها لا تستطيع شراء متطلبات زواج بنتها كالغسالة والبوتاجاز وعندما تلجا للشراء بالقسط وتفاجئ بكارثة الزيادة 33% .وعندما يكون الشاب فى حاجه إلى مبلغ بسيط لشراء باب أو شباك أو أدوات نقاشه لشقة زواجه وقد عانى كثيرا من الديون ولا حل أمامه إلا الاقتراض بالربا وفوائد من 20 إلى 30% .عندما تكون الأم فى حاجه إلى شراء ثلاجة لحفظ طعام أبنائها بها من التلف ولا تملك ثمنها ولا حل أمامها إلا الاقتراض بالفوائد الباهظة أو بالشراء بالتقسيط المدمر .عندما يكون كل ذلك سائد فى المجتمع فلا حل إلا مشروع القروض الحسنه لإعانة المتعسر والمحتاج وفك ضيق وكرب الأرملة واليتيمة والشاب المقبل على الزواج .


تفاصيل المشروع والائحه والمستندات والاوراق الخاصه بالمشروع بشطريه الادخار والقروض بالمرفقات اة المةضةع تصفح مباشر بالموقع التالى : [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
للتواصل ولطلب اى استفسار : ابوعلاء 01002220433 او [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

المرفقات
لائحة_صندوق_القرض_الحسk نسخه نهائيه1.doc
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(295 Ko) عدد مرات التنزيل 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islamguide.yoo7.com
 
لاءحة مشروع الادخار والقروض الحسنه يصلح للاسره والقريه والمحافظه وخاصة للجمعيات الخيريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية سبل السلام الخيريه بنزه قرار-منفلوط-اسيوط والمشهره برقم 1013 لسنة 2011 :: أنشطة الجمعيه الخيريه :: مشروع الادخار والقروض الحسنه-
انتقل الى: