جمعية سبل السلام الخيريه بنزه قرار-منفلوط-اسيوط والمشهره برقم 1013 لسنة 2011
مرحبا بك فى جمعية التحرير الخدميه الخيريه بنزه قرار . مركز منفلوط . اسيوط .
كن دالا على الخير .واعلم ان الجمعيه لا تنتمى لاى حزب او جماعه ولكن تعمل الجمعيه بالتطوع الفردى والجماعى راجين من الله القبول . ولن تسمح الجمعيه باستغلال اسمها او انشطتها فى الدعوه لاشخاص او لحزب او لجماعه فالعمل كله خالص لوجه الله ولا نبغى به اى اهداف شخصيه او منافع او مصالح تخص شخص بعينه او حزب او جماعه معينه ولكن الكل يعمل من اجل خدمة الفقراء والمساكين والايتام والارامل وذوى الاحتياجات الخاصه واصحاب الامراض المزمنه

جمعية سبل السلام الخيريه بنزه قرار-منفلوط-اسيوط والمشهره برقم 1013 لسنة 2011

جمعية خدميه خيريه لتنمية المجتمع لا تنتمى الجمعيه لاى حزب او جماعة ولكنها تعمل من خلال متطوعين لخدمة الفقراء والمساكين والايتام والارامل راجين من الله تعالى القبول
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
جمعية التحرير بنزه قرار منفلوط تعمل على استمرارية العطاء الهداف لخدمة الوطن والعمل على تحسين مستوى معيشة الفقراء والمساكين والارامل والايتام والعناية بالمصحف الشريف وتدريس علوم بالقران الكريم . وذلك من خلال عمل جماعى تطوعى بالمشاركات التوحديه والجهود الذاتيه ساءلين الله تعالى القبول والاعانه
تم اختيار رؤساء ا للجان الشعبيه للحفاظ على اهداف ثورة 25 يناير وللعمل على تنمية كافة الخدمات للقريه
حصلت الجمعية اليوم على رقم الإشهار وهو 1013 لسنة 2011
جمعية التحرير الخيريه لا تنتمى لاى حزب او تيار او جماعه معينه ولكنها تعمل من خلال شباب متطوعين لخدمة القريه والقيام بكل جهد على رعاية الفقراء والمساكين والارامل والايتام .
رقم حساب الجمعيه ببنك مصر فرع منفلوط : 340/1/12517
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 السلفيون لا يقفون وراء هدم الأضرحة وابحثوا عن المستفيد من إشعال الفتنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد طه

avatar

عدد المساهمات : 65
نقاط : 220
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/03/2011

مُساهمةموضوع: السلفيون لا يقفون وراء هدم الأضرحة وابحثوا عن المستفيد من إشعال الفتنة    الإثنين أبريل 04, 2011 5:22 pm

م تسجل حادثة اعتداء واحدة بالمحافظة.. رئيس "أنصار السنة" بجنوب سيناء: السلفيون لا يقفون وراء هدم الأضرحة وابحثوا عن المستفيد من إشعال الفتنة

كتب يحيى السماعنة (المصريون): | 05-04-2011 01:06

رغم انتشار الأضرحة والمقامات بجنوب سيناء لكنها لا تثير النزاع بين السلفيين والأهالي بسبب عزوفهم عن زيارتها نهائيا، ولا يأتون بالهدايا والنذور مثل ما يحدث في باقي الأضرحة.
ومن أشهر تلك الأضرحة، ضريح الشيخ "أبو زنيمة"، الذي سميت مدينة أبو زنيمة" على اسمه، وأضرحة "الحشاش"، و"حبوس" و"الكيلاني" و"الجري" و"سعدان"، وضريح النبي "صالح" والنبي "هارون" بطريق سانت كاترين وهناك الكثير من المقامات في معظم وديان جنوب سيناء.
لكن ذلك لم يمنع الشيخ عبد الحليم الجمال، رئيس مجلس إدارة جمعية "أنصار السنة المحمدية" بطور سيناء، والمرجعية الدينية الأولى لعامة المسلمين بجنوب سيناء من أن يعرب عن استنكاره تجاه عملية هدم الأضرحة في مناطق خارج المحافظة، ونأى بالسلفيين أن يكونوا وراء ذلك.
وأضاف: "هذا الأمر يخالف منهج جماعة السلف في الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر والمنضبط بالقاعدة الشرعية التي ندين بها لله عز وجل وهي "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة".
وأكد انضباط جماعة السلف في جنوب سيناء على الرغم من وجود أكثر من ضريح منتشرة في مناطق متباعدة ودون حراسة عليها، وقال إن "هذه الأضرحة رغم اعتراضنا الشرعي على عدم جواز الصلاة فيها، إلا أنها لم ولن تتعرض لأي لون من ألوان الإساءة أو محاولة الهدم، ولأننا نؤمن بان تصحيح عقائد الناس إنما يكون من خلال الدعوة والموعظة الحسنة ببيان الأدلة الشرعية".
ورأى الجمال "أن الجماعة السلفية في مصر مستهدفة وتتعرض لهجمات شرسة وسببها أن التيارات الأخرى فوجئت بان التيار الاسلامى هو أكبر مستفيد من الحرية التي جاءت بها ثورة 25 يناير".
وقال إنه "لا يعقل إطلاقا أن يكون صاحب هذا العقل الشائن الذي يقوم بهدم الأضرحة من المينتمين إلى الجماعة السلفية، أو اى جماعة أخرى على علم بالكتاب والسنة لان نصوص الشريعة تأبى استخدام القوة لتصحيح عقائد الناس".
وطرح الجمال تساؤلا عن المستفيد من تخبط الأمة الإسلامية ومن إشعال نار الفتنة بين المسلمين وغيرهم وتشويه صورة السلفيين؟. وقال إن هناك "بيننا وبين إخواننا المتصوفة مساحة كبيرة مشتركة من الاتفاق ونحن نرى فيهم الكثير من الخصال التي يجب على كل مسلم أن يتحلى بها كالزهد والتواضع والتذلل لله عز وجل وغير ذلك".
من جهته، قال إبراهيم سالم جبلي، شيخ مشايخ قبيلة المزينة، إن "عادات وتقاليد البدو ومفهومهم العقائدي لصحيح الدين ساعد على عدم وجود أي أزمات أو فتن بينهم وبين غير المسلمين فما بالنا بإخواننا السلفيين الحريصين على فهم الدين جيدا".
وأوضح أن مظاهر الجهل العقائدي غير موجود بين أهالي جنوب سيناء، مثل الطواف حول الأضرحة، والتوسل إلى أولياء الله الصالحين، ولأنه لا وساطة بين العبد وربه تمثل قاعدة شرعية عند أهالي سيناء المتعلم وغير المتعلم منهم.
وتطرق إلى الذبائح التي تذبح والإقامة ثلاثة أيام عند المقامات، قائلا: "إننا نذبح لأننا نقيم من يوم إلى ثلاثة أيام بجوار المقام وليأكل الغني والفقير ونذهب للمقام كمكان متعارف عليه للتجمع، لكننا نذبح بعيدا عن المقام، ونقوم بحل المشاكل عرفيا ونتبادل الآراء ونتواصل فكريًا".
وقال: يعد مكان لنلتقي ونشاهد بعضنا البعض وننسى أننا بجوار مقام شيخ، ونحن لا نشد الرحال إليه، ومع ذلك يرى بعض البدو أنه لا يجوز الذهاب، ومع ذلك لا نختلف فالحوار الفكري متواصل بين أبناء البادية. وأكد جبلي أن محافظات جنوب وشمال سيناء ومطروح لا تقيم موالد للشيوخ كباقي المحافظات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السلفيون لا يقفون وراء هدم الأضرحة وابحثوا عن المستفيد من إشعال الفتنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية سبل السلام الخيريه بنزه قرار-منفلوط-اسيوط والمشهره برقم 1013 لسنة 2011 :: انشطة الجمعيه الخدميه :: منفلوط فى الميزان لمن لا يعرفها-
انتقل الى: